ad

الأحد، 21 أبريل 2013

اقترب برشلونة من الليجا بعد فوز صعب علي ليفانتي

ad111

برشلونة يقترب من التتويج بالليجا بفوز صعب على ليفانتي

اقترب برشلونة من إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم مبكرا، بعد فوزه الصعب على ضيفه ليفانتي بهدف نظيف، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وحمل فوز برشلونة، في غياب نجمه الأول، الأرجنتيني ليونيل ميسي، أهمية معنوية، قبل موقعة بايرن ميونخ الألماني الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما يتبقى حسابيا انتصارين للبرسا للفوز باللقب.

فشل برشلونة في تسجيل أي هدف خلال شوط المباراة الأول، في حين كان حارس مرمى ليفانتي، الكوستاريكي كايلور نافاس، هو نجم الفريق الأول، بعدما نجح في التصدي لركلة جزاء.

شارك في المباراة الفرنسي إريك أبيدال، العائد قريبا للملاعب بعد فترة إصابة طويلة، أساسيا لأول مرة منذ 14 شهرا.

لم تمر ربع ساعة على انطلاق المباراة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء إثر سقوط لاعب الوسط أندريس إنييستا داخل المنطقة، لكن المهاجم ديفيد فيا فشل في تسجيلها وتألق الحارس نافاس في التصدي لها.

وكاد إنييستا أن يسجل بنفسه هدف التقدم من تسديدة قوية خارج المنطقة (ق24) لكن نافاس عاد ليتألق ويتصدى للكرة.

وحاول البرازيلي داني ألفيش تجربة حظه هذه المرة ووجه كرة ماكرة تجاه الشباك (ق33) تصدى لها نافاس بشكل رائع.

وبدت رغبة فيا حاضرة قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق للتقدم بنفسه لبرشلونة، مسددا كرة بيسراه كان حارس ليفانتي لها بالمرصاد.

ومع انطلاق الشوط الثاني من المباراة، ألغى الحكم هدفا لليفانتي (ق46) بداعي التسلل على الإيطالي روبرت أكوافريسكا، الذي لم يكن في حقيقة الأمر متسللا.

وكاد المغربي نبيل الزهار أن يتقدم للضيوف (ق63) بعدما انفرد بمرمى فيكتور فالديز من كرة مررها لها أكوافريسكا، لكن الحارس الكتالوني كان قريبا من الكرة.

وعاد الزهار ليصوب كرة رأسية قوية (ق65) مرت فوق العارضة.

وأجرى مدرب البرسا تغييرين لدفع الفريق نحو تسجيل الهدف، بنزول تشافي هرنانديز بدلا من إنييستا (ق58)، وبدرو رودريجيز بدلا من تياجو (ق66).

وأخيرا نجح سيسك فابريجاس في تسجيل هدف الانتصار للبرسا من تسديدة أرضية داخل المنطقة قبل نهاية اللقاء بسبع دقائق، لتذهب على يمين الحارس الكوستاريكي.

وأضاف برشلونة لجعبته النقطة 84 ليحافظ على فارق الـ13 نقطة مع غريمه التقليدي وحامل اللقب ريال مدريد، وذلك قبل ستة أسابيع على ختام البطولة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق