ad

الأحد، 21 أبريل 2013

هنريكي مرة اخري علي قائمة السليساو بعد استبعاده

ad111

بعد ساعات قليلة من استبعاد اللاعب هنريكي من قائمة المنتخب البرازيلي لكرة القدم للمباراة الودية التي سيخوضها يوم الأربعاء المقبل أمام منتخب تشيلي ، عاد الاتحاد البرازيلي للعبة ليعلن القائمة مجددا مع وضه اسم هنريكي نجم فريق بالميراس البرازيلي.

ويأتي هذا الارتباك في اختيار هنريكي ضمن القائمة بسبب ارتباطات بالميراس في بطولة كأس ليبرتادوريس.
 
وتأتي المباراة يوم الأربعاء المقبل في إطار استعدادات المنتخب البرازيلي لبطولة كأس القارات 2013 التي تقام فعالياتها في ست مدن برازيلية خلال الفترة من 15 إلى 30 يونيو المقبل.

وأراد لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي في البداية منح هنريكي الفرصة للمشاركة مع بالميراس في المباراة أمام تيخوانا المكسيكي والتي كان مقررا لها 25 أبريل الحالي واستدعى بدلا منه رودريجو موليدو نجم انترناسيونال البرازيلي.

ولكن اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) قرر تأجيل مباريات هذا الأسبوع في كأس ليبرتادوريس إلى الأسبوع المقبل.

ويعلن سكولاري عن قائمة الفريق لكأس القارات في النصف الثاني من شهر مايو المقبل علما بأنه سيخوض بعدها مباراتين وديتين أمام منتخبي إنجلترا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية وفرنسا بمدينة بورتو أليجري البرازيلية في الثاني والتاسع من 
يونيو المقبل على الترتيب. 

واعتمدت القائمة التي أعلنها سكولاري يوم الثلاثاء الماضي على اللاعبين الذين ينشطون في الدوري البرازيلي فقط علما بأنها المباراة الودية الأخيرة التي سيخوضها الفريق قبل أن يعلن سكولاري عن القائمة التي سيدافع بها المنتخب البرازيلي عن لقبه في بطولة كأس القارات.

ويستهل المنتخب البرازيلي رحلة الدفاع عن لقبه في كأس القارات بلقاء نظيره الياباني في برازيليا يوم 15 
يونيو ثم يلتقي بعدها المنتخبين المكسيكي والإيطالي في 19 و22 من الشهر نفسه.

والمباراة أمام تشيلي ستكون الاختبار الودي الخامس للمنتخب البرازيلي تحت قيادة سكولاري الذي عاد لقيادة الفريق 
نوفمبر الماضي أملا في الدفاع عن لقبه في كأس القارات والفوز باللقب العالمي السادس من خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما قاد الفريق للقبه العالمي السادس من خلال مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

واستهل سكولاري ولايته الثانية مع الفريق بالهزيمة 1/2 أمام مضيفه الإنجليزي في شباط/فبراير الماضي ثم تعادل 2/2 مع إيطاليا و1/1 مع روسيا في آذار/مارس الماضي قبل أن يحقق فوزه الأول مع الفريق في وقت سابق من الشهر الحالي بالتغلب على المنتخب البوليفي 4/صفر وهي المباراة التي اعتمد فيها أيضا على اللاعبين الناشطين بالدوري البرازيلي فقط.

وفي ظل هذا التذبذب في المستوى ، تراجع المنتخب البرازيلي للمركز التاسع عشر بين منتخبات اللعبة في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ليكون أسوأ ترتيب في تاريخ الفريق وذلك قبل عهام واحد من مشاركته في المونديال على أرضه.

وضمت القائمة أعاد الاتحاد البرازيلي للعبة نشرها 19 لاعبا للقاء تشيلي وهم :

لحراسة المرمى : دييجو كافالييري (فلومينينسي) وجيفرسون (بوتافوجو) .

وللدفاع : أندري سانتوس (جريميو) وماركوس روكا وريفير (أتلتيكو مينيرو) وديدي (فاسكو دا جاما) وهنريكي (بالميراس) ورودريجو موليدو (انترناسيونال) .

وللوسط : رونالدينيو (أتلتيكو مينيرو) وفيرناندو (جريميو) وجان (فلومينينسي) وباولينهو ورالف (كورينثيانز) وجيدسون (ساو باولو) .

وللهجوم : ألكسندر باتو (كورينثيانز) ونيمار دا سيلفا (سانتوس) ولياندرو (بالميراس) ولياندرو دامياو (انترناسيونال) وأوزفالدو (سواو باولو) .

0 التعليقات:

إرسال تعليق