رد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الأداء الذي قدمه الثلاثاء الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك أمام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 اليوم السبت على ملعب "سان ماميس" في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدورى الاسبانى
.
وبدأ برشلونة اللقاء بابقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الاصابة التي أثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الأرجنتيني، في مباراة الثلاثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
لكن مدرب "بلاوجرانا" اضطر إلى الزج بافضل لاعب في العالم خلال الأعوام الأربعة الاخيرة في الشوط الثاني بعد أن أنهى فريقه الشوط الاول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية إلى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فاودع الأخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس. لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الأرض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز وأدرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل أن يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس جوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.
ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي ايضا إذ مرر الارجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب أودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69). واعتقد الجميع أن برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد أمام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.
ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الابطال (الذهاب 0-4)، رصيده إلى 85 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد 74 نقطة، الذي فاز على مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد 2-1 على ملعب فيسنتي كالديورن أمام 54 الف متفرج.
وأراح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الملكي عددا لا بأس بهه من الأساسيين بانتظار لقاء الحسم في اياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو بوروسيا دورتموند الالماني الذي فاز ذهابا على ارضه 4-1، ومن أبرزهم مواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي رافائيل فارانت والألماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو والكرواتي لوكا مودريتش والارجنتيني جونزالو هيجواين.
وافتتح اتلتيكو مدريد التسجيل بهدف سريع عبر الكولومبي رادامل فالكاو بعد أن رفع الاوروجوياني دييجو جودين كرة من ركلة حرة تابعها برأسه من زاوية ضيقة في مرمى الحارس دييجو لوبيز (4) رافعا رصيده إلى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.
ولم يطل الانتظار كثيرا حتى أدرك ريال التعادل من ركلة حرة نفذها الارجنتيني انخل دي ماريا ارتطمت بزميله البرازيلي ريكاردو كاكا ثم بمدافع ريال مدريد السابق فرانشيسكو خوان فران واستقرت على يمين حارسه البلجيكي تيبو كورتوا (13). وتبادل الفريقان الهجمات والفرص والخطورة كان أبرزها للفرنسي كريم بزيمة الذي انفرد بكورتوا وسدد في قدميه مضيعا على الفريق الضيف فرصة التقدم (41).
وفي الشوط الثاني، أضاع لاعب اتلتيكو مدريد ماريو سواريز هدفا بطريقة بنزيمة لكنه سدد بجانب القائم لمرمى لوبيز (57) قبل أن ينجح دي ماري افضل لاعب في اللقاء في منح التقدم للفريق الضيف بعدما تلقى كرة عند حدود المنطقة فهرب من رقابة ظله وسددها منحرفة استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول كورتوا (63). وكاد الفارو موراتا يضيف الثالث بتسديدة مركزة نجح كورتوا في التصدي لها (70)، ثم انخفض أداء اتلتيكو مدريد مع أنه كان الافضل في بداية هذا الشوط ليخرج خاسرا وتقل فرصه في المنافسة على مركز الوصيف اذ اصبح الفارق بينهما 6 نقاط.
وعزز سلتا فيجو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-0. ويدين سلتا فيجو بفوزه الثمين جدا إلى الارجنتيني اجوستو بيريز وخوسيه باركيرو، اذ سجل الأول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما اهدر الثاني ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 56 بعد ان سدد خارج الخشبات الثلاث.
ورفع سلتا فيجو رصيده الى 30 نقطة وصعد مؤقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير إلى السادس عشر وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب الذي يلعب لاحقا مع منافسه على البقاء ايضا ريال مايوركا.